قطيشات: وجود الهيئة العربية للبث الفضائي في المملكة خطوة لتطوير المحتوى

قال مدير عام هيئة الاعلام محمد قطيشات أن وجود مقر الهئية العربية للبث الفضائي المشترك المتخصصة في قطاع الاعلام في الاردن اضافة وقيمة مضافة.

وأضاف في تصريح صحفي الى «الرأي» ان العمل لاستقطاب الهيئة كونها من الهيئات التابعة لجامعة الدول العربية خطوة متقدمة في قطاع الاعلام الفضائي الاردني والعربي.

وأشار قطيشات الى دور هيئة الاعلام بتسهيل الإجراءات وأخذ الموافقات لتكون عمان مقرا لهذه الهيئة.

ومن مهام وفوائد الهيئة وفقا لقطيشات، انها ستكون بمثابة جهة تطور المحتوى الفضائي بكل اشكاله، اضافة الى نبذ العنف وخطاب الكراهية والتطرف الذي يبث عبر البرامج التلفزيونية في المحطات العربية، ومراقبة المحتوى الذي يقدم للأطفال ، لافتا الى ان هذا الجهد يحتاج الى تنسيق عربي مشترك مع الهيئات العربية ومجالس الاعلام المنتشرة في الدول العربية.

وتوقع القطيشات ان يساهم وجود الهيئة في الاردن بعقد مزيد من المؤتمرات والندوات حول الاعلام المرئي ومزيد من التنسيق والتشبيك الاعلامي العربي.

ويذكر انه تم اختيار امين عام للهيئة وطاقم اداري ومجلس اداري للقيام بمهمات عملها بعد الحصول على الموافقات الرسمية بهذا الشأن.

وكان مجلس الوزراء وافق على استضافة الاردن لمقر الهيئة العربية للبث الفضائي وهي احدى الهيئات والمنظمات العربية المهنية المتخصصة في قطاع الاعلام والتي تعمل ضمن منظومة جامعة الدول العربية شريطة عدم تحمل المملكة اي تبعات مالية لاستضافة المقر.

وتهدف الهيئة الى المساهمة في خدمة العمل العربي المشترك بحقول الإعلام والاتصالات، وبناء جسور من التعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية والمنظمات الدولية المتخصصة، وتشجيع الإنتاج العربي المشترك، وتهيئة وتدريب الكوادر الإعلامية لخدمة السوق العربي، وإصدار ونشر البحوث والدراسات الإعلامية المتخصصة.

وجاءت موافقة مجلس الوزراء على استضافة مقر الهيئة بناء على تنسيب اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء في وقت سابق برئاسة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وعضوية الوزارات والجهات المعنية لدراسة وتقييم اي طلب بخصوص استضافة مقر لاي من الاتحادات العربية المتخصصة او لاي منظمات اقتصادية او دولية اخرى في الاردن.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *