ليبيا تشارك في حلقة نقاش حول دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب في الأردن

مثّل الأستاذ صلاح الغزال دولة ليبيا في حلقة النقاش البحثية السادسة، حول دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب، والاجتماع العشرين، لفريق الخبراء الدائم في جامعة الدول العربية المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.

وعُقدت حلقة النقاش ،خلال  يومي الإثنين والثلاثاء الأول والثاني من شهر أكتوبر 2018 في مدينة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبرعاية معالي وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال ،جمانة غنيمات وبإشراف الهيئة العربية للبث الفضائي ، وبرئاسة رئيس الأمانة العامة لمجلس وزراء الإعلام العرب، السيد فوزي الغويل، وبمشاركة ممثلي وزارات الإعلام والداخلية بالدول الأعضاء لدى الجامعة العربية، وكذلك المنظمات والإتحادات الممارسة لمهام إعلامية.

ومثّل الغزال ليبيا بترشيح من سفير ليبيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية، سعادة السفير الدكتور محمد حسن البرغثي، وبتكليف من المندوبية الليبية لدى جامعة الدول العربية.

هذا وتناولت أوراق العمل في حلقة النقاش البحثية السادسة عددا من القضايا الهامة في مجال مكافحة الإرهاب، ومنها “الإرهاب في العالم الافتراضي ومدى تأثير الألعاب الإلكترونية على تفكير الأطفال وسلوكهم ونتائجه السلبية على المجتمع”، و”الأمن الفكري ودور الأسرة في تعزيزه”.

كما ناقش اجتماع فريق الخبراء عدداً من البنود الهامة، أبرزها تفعيل قرارات مجلس وزراء الإعلام العرب المتعلقة بالإرهاب وسبل التعاون بين الدول العربية وتضافر الجهود من أجل مكافحته والقضاء عليه.

كما تم متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع التاسع عشر للفريق، وتفعيل الخطة المرحلية للإستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *