الأردن تستضيف الهيئة العربية للبث الفضائي

وقعت صباح اليوم في مقر وزارة الخارجية الأردنية اتفاقية استضافة المملكة لمقر الهيئة العربية للبث الفضائي إحدى الهيئات والمنظمات العربية المهنية المتخصصة في قطاع الإعلام والتي تعمل ضمن منظومة جامعة الدول العربية، وقدوقع الإتفاقية عن وزارة الخارجية الأردنية أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي وعن الهيئة رئيس الهيئة محمد العضايلة.

وأكد اللوزي على أهمية دور المنظمات والهيئات المهنية في الارتقاء بالإعلام العربي وتعزيز روابط العمل العربي المشترك مؤكدا على دعم الأردن الدائم للعمل العربي المشترك ومد يد العون لهذه المنظمات لمواجهة التحديات الكبيرة للارتقاء بالإعلام العربي إلى أفضل المستويات.

من جانبه أشاد رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي العضايلة بالتسهيلات التي قدمت من الحكومة الأردنية لاستضافة مقر الهيئة في عمان، وأضاف ان اختيار الهيئة للعاصمة الأردنية عمان لتكون مقر دائم لها يأتي ضمن ما تحمله عمان من رمزية كبيرة لدى العرب فهي محطة دائما للقاءات العربية بكافة مستوياتها ودائما هي السباق في مد جسور التواصل والعمل العربي المشترك .

وأشار العضايلة إلى مساهمة الهيئة في خدمة العمل العربي المشترك بحقول الإعلام والاتصالات، وبناء جسور من التعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية والمنظمات الدولية المتخصصة، وتشجيع الإنتاج العربي المشترك، إضافة إلى تهيئة وتدريب الكوادر الإعلامية لخدمة السوق العربي، وإصدار ونشر البحوث والدراسات الإعلامية المتخصصة.

و استعرض  أمين عام الهيئة العربية للبث الفضائي إياد أبو خورمة أهم التحديات التي تواجه الإعلام العربي مؤكدا على أهمية العمل العربي المشترك للنهوض بالإعلام العربي وتمكين دور وسائل الإعلام لتقديم رسالتها بشكل الأمثل والأستفادة من التقنيات الحديثة للوصول الى الجميع وهو ما تعمل عليه الهيئة الآن من خلال مركز التدريب ومركز الأبحاث التابعين للهيئة لوضع افضل الرؤى والمشاريع لمواكبة تكنلوجيا الأتصالات عالماَ.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على استضافة مقر الهيئة بناء على تنسيب اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء الأردني في وقت سابق برئاسة وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين وعضوية الوزارات والجهات المعنية لدراسة وتقييم اي طلب بخصوص استضافة مقر لاي من الاتحادات العربية المتخصصة او لاي منظمات اقتصادية او دولية اخرى في الاردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *