توصيات هامة في إجتماع مدراء الاذاعات العربية الرسمية

في اليوم الثاني من ملتقى القيادات الإعلامية العربية الأول الذي تنظمه الهيئة العربية للبث الفضائي والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب في العاصمة الأردنية عمان عقد الاجتماع الأول لمدراء الاذاعات العربية استكمالا لخظة مجلس وزراء الإعلام العرب بعد ان شهد اليوم الأول إجتماع مدراء القنوات التفزيوينة العربية الرسمية والخاصة الفاعلة وانتهى باختيار لجنة صياغة مؤلفة من الدكتورة لمياء محمد اذاعة صوت العرب من القاهرة والسيد عبد المنعم السباعي الامانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب والدكتور خليل الطيار رئيس الوفد اتلعراقي والسيد زياد الريس الهيئة العربية للبث الفضائي والدكتور محمد الطناحي من المنظمة العربية للثقافة والعلوم والتربية . .
وخرج الإجتماع الذي حضره ممثلين عن 14 دولة عربية بتوصيات هامة كانت استكمالا لما اوصى به الاجتماع الأول لمدراء القنوات التلفزيونية .
ومن المقرر ان يستعرض مجلس وزراء الإعلام العرب التوصيات خلال دورته العادية القادمة في الشهر المقبل .
وخلال فعاليات اليوم الثاني شهدت الجلسة الصباحية المفتوحة تقديم اوراق بحثية حول الإعلام ومحاربة الإرهاب والتطرف أولى الأورق كانت من عطوفة الأستاذ محمد قطيشات مدير هيئة الإعلام الأردنية الذي شدد على اهمية إعطاء الصحافة والصفيين حرية الوصول للمعلومة وعدم التضييق عليهم من خلال التشريعات التي توضع في بعض الاحيان من أشخاص غير مختصين أو من اصحاب مصالح ساسية أو إقتصادية .
كما قدم الدكتور خليل الطيار رئيس الوفد العراقي ورقة بحثية تناولت خطورة وسائل الاتصال الحديثة وضرورة وضع تشريعات وقيود للحد من جرائم الابتزاز وحماية المجتمع .
وقدم الدكتور صخر الخصاونة من مهد الإعلام الأردني ورقة بحثية تتحدث عن التنظيم الذاتي ومدونات السلوك والية الشكاوي من المحتوى الضار.
ومن المقرر أن تختتم فعاليات الملتقى ظهيرة اليوم بمؤتمر صحفي يعقده الوزير المفوض الدكتور فوزي الغويل رئيس الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب والأستاذ محمد العضايلة رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي ويستعرض خلال المؤتمر الصحفي التوصيات أمام وسائل الإعلام العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *